السبت، 24 نوفمبر 2012

دعوة إلي قراءة:كتب على غرار (Twilight)


0
إذا كنتم ممن استمتعوا بقراءة الأجزاء الأربعة لرواية (Twilight) التي صدر الجزء الأول منها عام 2005، وحرصتم على مشاهدة أفلامها، التي يعرض الجزء الخامس والأخير منها حاليا بدور السينما في العالم كله، فلابد أنكم ستستمتعون كذلك بقراءة الكتب التي سنحدثكم عنها هنا، والتي تشترك مع (Twilight) في كونها من كتب الإثارة التي تحتوي على مزيج من الرعب وحكايات ما وراء الطبيعة، مع خط رومانسي مميز:
1 - (مدينة العظام) أو (City Of Bones)
(City Of Bones) أو (مدينة العظام) هو الجزء الأول من سلسلة كتب تحمل اسم (الآلات القاتلة) أو (Mortal Instruments)، والتي كتبتها المؤلفة الأمريكية كاساندرا كلير. تدور أحداث هذا الكتاب في مدينة نيويورك الأمريكية، وتتبع حياة فتاة اسمها (كلاري فاري) تبلغ من العمر 15 عاما وتعيش في (بروكلين). تبدأ الأحداث في السخونة والتسارع عندما تصبح البطلة (كلاري) بالصدفة شاهدة على مقتل أحد الفتيان أثناء وجودها في أحد الملاهي الليلية بصحبة أفضل أصدقائها (سيمون).
تكون هذه هي البداية لدخول (كلاري) في عالم مخيف من الشياطين وصائدي ظلال الفتيان السيئين، عالم تلعب هي فيه دورا محوريا، وتدخل في مثلث حب مع شابين وتطاردها الشياطين. الكتاب سيجذب القاريء منذ البداية وحتى النهاية.
0
2 - يوميات مصاص دماء (Vampire Diaries)
سيبدو هذا الاسم بالتأكيد مألوفا، لأن هذا الكتاب (Vampire Diaries) تحول بالفعل إلى مسلسل تليفزيوني ناجح ومتعدد المواسم، يعرض موسمه الرابع على شاشات التليفزيون العالمية حاليا.
الكتاب من تأليف إل. جي. سميث، وتتركز قصته حول شخصية محورية هي (إلينا جيلبرت)، فتاة مراهقة ينتهي بها الحال في مثلث حب مع شقيقين كلاهما من مصاصي الدماء. ويتضح لنا من أحداث القصة أن كلا الشقيقين له شخصية متميزة ومختلفة عن الآخر، فأحدهما طيب ولطيف، أما الآخر فهو تجسيد مثالي للفتى الشرير!
من الذي سيقع اختيار (إلينا) عليه؟ وماذا سيحدث عندما تتخذ قرارها النهائي؟ اقرأوا الكتاب لتعرفوا الإجابات.
0
3 - سلسلة (ألعاب الجوع) أو (The Hunger Games)
سلسلة كتب (The Hunger Games) تحظى بشهرة كبيرة بين القراء في أنحاء العالم، وهي تدور حول فكرة الصراع من أجل الحياة في عالم مستقبلي تحولت فيه الكرة الأرضية إلى مجتمع واحد مكون من 13 مقاطعة فقط. يتم استدعاء (بروميس إيفردين) المنتمية للضاحية الثانية عشرة للمشاركة في الألعاب السنوية المعروفة باسم (ألعاب الجوع)، ولكن أختها الأكبر (كاتنيس) تتطوع للذهاب بدلا منها، ويصبح عليها أن تحارب حتى الموت في حلبة اللعب، في الوقت نفسه الذي يطرق الحب قلبها.
0
4 - (أعلى من الكلمات) أو (Louder Than Words)
هذا الكتاب من تأليف (لوري بليسنر)، ويحكي عن الفتاة (ساشا) التي فقدت قدرتها على الكلام إلا من خلال الاستعانة بصوت آلي معدني عبر الكمبيوتر، وذلك بعد أن أصيبت بصدمة عقب اصطدام سيارة أسرتها بشجرة في ليلة هطلت فيها الثلوج.
بعد 4 سنوات، يشفى جسد الفتاة، لكن روحها وصوتها مازالا مكسورين. وفي أحد الأيام تُفاجأ ساشا بشاب وسيم له شعر داكن اللون يجيب بصوت مرتفع عن الأفكار التي تدور بداخلها دون أن يصدر عنها أدنى صوت، لتكتشف أن هذا الفتى (بن) يمتلك القدرة على قراءة الأفكار! لكن الأغرب أن موهبته الخارقة هذه لا تعد شيئا عند مقارنتها بـ "مواهب" أسرته الخارقة. وعندما يقع (بن) في حب (ساشا) تبدأ الفتاة في إيجاد طريق الشفاء بحق، لكن هل يستطيع أن يبقى معها إلى الأبد؟ وكالعادة، التفاصيل بين دفتي الكتاب.
كل هذه الكتب التي تحدثنا عنها يمكنكم الحصول عليها من المكتبات الكبرى المتخصصة في الكتب الأجنبية، أو من خلال البحث عنها على مواقع التسوق الإلكتروني الشهيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق